لماذا تظهر لي رسالة "فشل في الحصول على عنوان IP"؟
يظهر خطأ "فشل في الحصول على عنوان IP" عادةً عند الوصول إلى شبكة Wi-Fi ، سواء كانت جديدة أو تلك التي قمت بحفظها على جهازك. تعني رسالة الخطأ هذه أن الموجه لا يمكنه تعيين عنوان IP لجهازك. طالما استمرت المشكلة ، لا يمكن للمستخدم الوصول إلى الإنترنت باستخدام شبكة Wi-Fi.
يواجه بعض المستخدمين رسالة الخطأ هذه بشكل مختلف. يمكن أن تظهر كـ "الحصول على عنوان IP" ، ولكن المشكلة هي نفسها ، بصرف النظر.
كيف أقوم بإصلاح خطأ "فشل في الحصول على عنوان IP"؟
من الصعب تحديد سبب حدوث ذلك بالضبط ، ولكن فيما يلي بعض الحيل لمحاولة تشغيل اتصالك بالإنترنت.
نسيت الشبكة
الطريقة الأولى التي يجب أن تجربها هي نسيان الشبكة وتسجيل الدخول إليها مرة أخرى. الخطوات التي يجب اتخاذها بسيطة وفي بعض الأحيان يكون هذا هو كل ما يتطلبه الأمر للتخلص من تعارض "فشل في الحصول على عنوان IP".
1. افتح تطبيق الإعدادات.
2. حدد "الشبكة والإنترنت".
3. اختر "Wi-Fi".
4. اضغط لفترة طويلة على الشبكة التي لا يمكنك الاتصال بها.
5. حدد "نسيت الشبكة".
6. تسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi مرة أخرى.
أعد تشغيل جهاز التوجيه
إعادة تسمية جهاز Android الخاص بك
لسنا متأكدين تمامًا من سبب ذلك ، لكن العديد من المستخدمين يدعون أنه يحل المشكلة. العملية بسيطة للغاية ، لذلك قم بتجربتها.
1. افتح تطبيق الإعدادات.
2. اختر "حول الهاتف".
3. اضغط على "اسم الجهاز".
4. قم بتغيير الاسم إلى أي شيء ترغب فيه واختر "موافق".
5. حاول وأعد الاتصال بالموجه.
قم بتشغيل وضع الطائرة وإيقافها
القيام بذلك يفرض على جهاز التوجيه إعادة تكوين الاتصال الخاص بك. ما عليك سوى تشغيل وضع الطائرة قليلاً ، ثم أعد تشغيله مرة أخرى.
بعض الأجهزة لا تعمل بشكل جيد مع أنواع معينة من التشفير ، بما في ذلك AES و TKIP. انتقل إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك وانتقل إلى WPA2-PSK.
هل فلتر MAC يعمل؟
غالبًا ما يستخدم مسؤولو Wi-Fi عناوين MAC في القائمة البيضاء أو القائمة السوداء للأجهزة الموجودة على شبكتهم. هذا يعني أنه إذا لم يكن جهازك في القائمة البيضاء ، أو كان في القائمة السوداء ، فلن يكون قادرًا على الاتصال. يتمثل الحل في إيقاف تشغيل عامل تصفية MAC الخاص بالموجه أو إزالة جهازك من القائمة السوداء أو إضافته إلى القائمة البيضاء.
تعيين عنوان IP ثابت
1. افتح تطبيق الإعدادات.
2. حدد "الشبكة والإنترنت".
3. اختر "Wi-Fi".
4. اضغط لفترة طويلة على الشبكة التي لا يمكنك الاتصال بها.
5. حدد "تعديل الشبكة".
6. حدد "إظهار الخيارات المتقدمة".
7. ابحث عن "إعدادات IP" وحدد "ثابت".
8. في عنوان IP ، قم بتغيير الرقم الأخير إلى أي رقم بين واحد إلى 225.
9. محاولة الاتصال.
يبدو أن هذه الطريقة متورطة في كل دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، لأنها تتضمن الكثير من الأشياء حول هاتفك. يمكن إعادة تشغيل التطبيق من نقطة الصفر حل عدد كبير من المشاكل.
1. افتح تطبيق الإعدادات.
2. حدد "التطبيقات والإشعارات".
3. ابحث وانقر على "خدمات Google Play".
4. اختر "التخزين".
5. حدد "مسح ذاكرة التخزين المؤقت".
6. حاول الاتصال بشبكة Wi-Fi مرة أخرى.
الاعادة لضبط المصنع
إذا فشل كل شيء آخر ، واستمرت المشكلة لفترة طويلة من الزمن ، فقد ترغب في إجراء إعادة تعيين بيانات المصنع. سيؤدي ذلك إلى حذف كل شيء في هاتفك وإعادته إلى حالة المصنع (البرمجيات). تأكد من عمل نسخة احتياطية من أي ملفات مهمة قبل المتابعة.
1. افتح تطبيق الإعدادات.
2. اختر "النظام".
3. حدد "خيارات متقدمة".
4. اختر "إعادة ضبط الخيارات".
5. حدد "محو جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع)".
6. اختر "إعادة ضبط الهاتف".
أحد هذه الإصلاحات يجب أن ينهض ويدفع في وقت قصير ، أو في وقت قليل. هل حاول أي منكم يا رفاق طرق أخرى؟ كنا نحب أن نسمع عنهم.