تطبيقات تساعدك على الدراسة و التركيز - معمر يونس

تطبيقات تساعدك على الدراسة و التركيز


في ايامنا هذه اصبح التركيز على دراسة لأكتر من ساعة أمر مستحيل وخصوصا في عصر الانترنت وانتشار الهواتف وكل شيء من حولك يمنعك من التركيز على دارستك بشكل أكبر، فلهذا اليوم قدما لكم مجموعة من التطبيقات ستساعدك لتوفير الوقت و زيادة التركيز على دارستك.

هنا، نستعرض تطبيقات تساعد الطلاب على الدراسة.

تطبيق Forest

من أشهر التطبيقات والتي أستخدمها شخصيا لتركيز في الدارسة عن طريق تحديد وقت لتركيز على الشيء الذي تقوم به كل ماعليك تحديد والوقت وتبدا في التحديات الجميلة وكل نهاية وقت تزرع شجرة في غاباتك الخاصه.


تطبيق Notes

قد يكون هذا التطبيق بدائي لك وكل الهواتف توفر هذا التطبيق ونادر ما تستخدمه ولكن صدقني أذ قمت بستعمال هذا التطبيق بشكله الصحيح ستوفر عليك الكتير من الوقت وستزيد تركيزك بشكل كبير كل ماعليك هو قبل النوم كتابت مهامك في قائمة المهام من وقت ألنوم وموعد الافطار و ماذا ستدرس وغيرها من المهام.

أذا احتجت لتطبيق لعمل قائمة مهام انصحك بهذه التطبيقات:

تطبيق ToDoist
تطبيق Microsoft To Do


تطبيق Stay Focused

هو تطبيق متتبع للتحكم الذاتي والإنتاجية واستخدام التطبيقات يساعدك على التركيز من خلال تقييد استخدام التطبيقات ومواقع الويب والكلمات الرئيسية. يمكنك حظر التطبيقات ومواقع الويب والكلمات الرئيسية بناءً على الشروط التي تحددها! بالإضافة إلى حظر مواقع الويب وحظر التطبيقات ، يمكنك تعيين حدود لاستخدامك العام للهاتف أيضًا.


تطبيق Promodoro

تقنية برومودور لتركيز هي من اشهر الطرق للحفاظ على الوقت عن طريق التركيز لمدة 25 دقيقة و أخد 5 دقائق راحة بعد كل فترة تركيز في نهاية 4 فترات من التركيز تحصل على نصف ساعة راحة ويمكنك زيادتها لـ 1 ساعة.


تطبيق iStudiez Pro

يتيح تطبيق iStudiez للطلاب تنظيم كل ما يخص الدراسة، ابتداءً من جداول الحصص، والمحاضرات إلى عمل الواجبات، وتسجيل مواعيد الاختبارات، والدروس الخصوصية، ما يساعد في تنظيم يومك.


هذه كانت كل تطبيقاتنا أذا تنصح بتطبيق أخر مفيد أكتب هذا في التعليقات ليستفيد غيرك.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً