قوقل يذكرك بغسل اليدين ضد كورونا - معمر يونس

قوقل يذكرك بغسل اليدين ضد كورونا


نظرًا لأننا جميعًا نواجه جائحة الفيروسات التاجية أو الكورونا كمجتمع عالمي، فإن Google تستخدم نظامها الأساسي كمحرك البحث الأكثر شيوعًا لاستبدال شعارها الرئيسي في كل بلد حول العالم تقريبًا بتكريم لشعار للدكتور Ignaz Semmelweis ، رائد في غسل اليدين.

قد يصدمك أن غسل اليدين لم تكن ممارسة شائعة ، حتى في مجال الطب. في منتصف القرن التاسع عشر ، لاحظ الدكتور إجناز سيميلويس أن الأمهات الجدد يموتن كثيرًا من أمراض غير معروفة بدأت بعد الولادة بوقت قصير.

د. سيميلويس احتمال أن الأطباء والطاقم الطبي الآخر أصاب وعن غير قصد لهؤلاء النساء بالبكتيريا والمواد الأخرى هو من أحدث مرضهم.  بصفته رئيسًا مقيمًا في عيادة الولادة بمستشفى فيينا العام في النمسا ، وهو المنصب الذي تم تعيينه في عام 1847 ، طلب الدكتور إجناز سيميلويس من جميع الموظفين غسل أيديهم بين المرضى.

في حين لم تكن نظريته مقبولة بشكل عام بين معاصريه حتى بعد عقود ، انخفض معدل الإصابة في مستشفى فيينا العام بشكل حاد بفضل جهود الدكتور سيميلويس.

للاحتفال بالتأثير المستمر للنتائج التي توصل إليها ، حتى عندما نتعامل مع تفشي COVID-19 ، يتم تكريم Ignaz Semmelweis بفيديو Google Doodle. يعرض الطبيب الجيد عرضًا لكيفية غسل يديك ، بما في ذلك جهاز ضبط الوقت لمدة 40 ثانية.



إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر فائدة لتذكر الخطوات دون الحاجة إلى الرجوع إلى مقطع فيديو ، فإن Google لديها صورة الدكتور Ignaz Semmelweis مع ملصق مفيد قابل للطباعة يتضمن تعليمات لكيفية غسيل اليدين الكاملة.


هذا أبعد مايمكن عن أول توصية عامة من Google بشأن أفضل السبل لمنع انتشار فيروس الكورونا ، حيث تشارك الشركة بشكل بارز التشجيع في "DO THE FIVE".  لكي نتغلب على هذا الفيروس ، نحتاج جميعًا أن نجتمع معًا لأتخاذ هذه الخطوات الصغيرة.

المصدر: https://9to5google.com/2020/03/19/ignaz-semmelweis-doodle-wash-your-hands/

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً