كيف تستفيد من العطلة في ظل فيروس كورونا - معمر يونس

كيف تستفيد من العطلة في ظل فيروس كورونا


عطلة كورونا اعتقد انه اسم غريب ولم يخطر في بالي يوما اني سأحصل على عطلة من فيروس، فـ أجل هذه العطلة اليوم في اغلب الدول في العالم وليست في ليبيا فقط فسأستمتع اليوم بكتابة هذه المقالة المتواضعة التي أحب ان أفيد بها العالم أجمع عن مافائدة هذه العطلة على الصعيد الشخصي.

هناك العديد من الاشياء التي يمكن ان تفيدك ويمكنك أن تتعلمها في هذه العطلة بدل الوقت الفارغ و المهدور في اشياء ليس لها معنى ولا هدف.


1 - تعلم للغة جديدة
نعم لما لا فصحيح يمكن أن تكون العطلة غير كافية لتعلم للغة كاملة ولكن ستعطيك دافع أو نقطة بداية لتعلم للغة جديدة يمكنك تحديد هدف معين في هذه العطلة أذا كان شهر او اكتر فماذا تريد أن تفعل في هذا الشهر وأين تريد أن تصل.

2 - تعلم المونتاج أو التصميم
ربما تسأل لماذا أتعلم أشياء كهذه وماهي فائدتها لكن في الحقيقة هذه المهارات أصبحت مهمة جدا في عصرنا هذا ويمكنك أن تجني دخل منها أذا أحببت هذا المجال ووجدت نفسك مبدع فيه فيمكنك العمل على أي موقع يقدم هذه الخدمات.

3 - قراءة كتب
اذا كنت من محبي الكتب و الروايات يمكنك أستغلال هذا الوقت في قرأءة الاشياء التي كنت تحب او تطمح الى قرائتها فهذا الوقت هو وقتك.

4 - الدراسة
الدرسة مهمة في هذا الوقت لم أقل أن تدرس شيء جديد و تضيع هذه العطلة، لا ولكن هذا الشيء لناس التي كان لديها دروس متراكمة لم تدرسها وتخاف منها فيمكنك دراسة هذا الشيء في هذه العطلة لتكون بعدها قد أرتحت منها.

5 - ترتيب الغرفة
يمكنك تغير شكل الغرفة في هذا الوقت وهو عبر ترتيبها وتنظيفها لكي لا يكون الفيروس أولا و تملأ وقت فراغك تانيا يمكنك ان تبدع في هذا الشيء حسب ذوقك الشخصي وهذا سيساعد في تغير نظرتك في كل شيء وسيجعلك نشط أكتر.

6 - تعلم البرمجة
يمكنك تعلم للغة من لغات البرمجة لتطوير التطبيقات على الهواتف او الحواسيب او تطوير مواقع الويب، فـ يمكنك تطوير موقعك الخاص بعدها أو تطبيقك الخاص او تعمل في اي موقع عمل حر على الانترنت.

7 - تعلم التسويق الالكتروني
من أشهر الأشياء التي يمكنك تعلمها اليوم هو التسويق الألكتورني يمكنك أستغلال هذه العطلة لتعلم التسويق على الانترنت و كيفية البداء في هذا المجال.

يمكنك التعلم من خلال :
- اساسيات التسويق الالكتروني من قوقل.
- البحت في اليوتيوب عن التسويق الالكتورني.

فيمكنك استغلال هذه العطلة في اي مجال تريد ان تتعلمه او تكتشفه فكانت هذه نبدة من أهم الاشياء التي يمكنك تعلمها و الاستفادة منها في نفس الوقت فهذه هي فرصتك مثل ما أن استغللت هذه الفرصة لأكتب لك هذه المقالة فيمكنك أيضا أنت أن تستغل هذا الوقت وتبدع فيه.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً