أفضل المسلسلات ألتي شاهدتُها - معمر يونس

أفضل المسلسلات ألتي شاهدتُها


أفضل المسلسلات ألتي شاهدتها طبعا هذا التقيم لهذه المسلسلات يرجع لتجربتي الخاصة ومش معتمد على التقيم أو عدد الجوائز الحاصل عليها، بعد مشاهدتي لعدة مسلسلات قررت نطلع منهم أفضل مسلسلات مع أنه مازال في مسلسلات جميلة بس أخترت لتستحق ألمشاهدة فعلا بدون ماتمل بعد فترة للمشاهدة.

مسلسل Gilmore Girls
بنات غيلمور Gilmore Girls مسلسل تلفزيوني أمريكي درامي/كوميدي بحلقات تدوم ساعة كاملة بدأ في 5 أكتوبر 2000 وبثت حلقته الخيرة في أمريكا في 15 مايو 2007 قبل أن تعيد نيتفليكس انتاجه وتضيف موسم اخير له في 2016.

قصة المسلسل
تروي الأحداث حياة أم عازبة تدعى لوري غيلمور (تقوم بدورها لورين غراهام) مع ابنتها روري "لوريلاي" غيلمور (ألكسيس بليديل) في بلدة خيالية تدعى ستارزهولو في كونيكتيكوت، علاقة لورالاي بعائلتها خاصة امها غير مستقرة فتباين الشخصيات والطباع كبير جدا بين شخصية من طبقة مخملية تنمي لها الأم وشخصية لوريلاي المنطلقة التي لا تلتزم بقواعد الاتكيت الاجتماعية. ترتبط لوريلاي يعلاقة أقرب للصداقة مع ابنتها روري والكثير من شخصيات بلدة ستارزهولو المضحكة. يتميز المسلسل بلغة حوار سريعة تعتمد على إلقاء نكات سريعة أو انتقادات أو تكهمات تتناول مفارقات العيش بين الطبقة الشعبية العادية في ستارزهولو ومطاعمها ومحلاتها والطبقة المخملية لوادي لوريلاي. عناصر ثقافة البوب تبقى حاضرة في المسلسل بقوة.

مسلسل Friends
أصدقاء أو فريندز هو مسلسل كوميديا أمريكي. تم عمله بواسطة ديفيد كرين ومارتا كوفمان، وتم بثه على شبكة إن بي سي من 22 سبتمبر 1994 إلى 6 مايو 2004، استمر لعشرة مواسم. كانت البطولة لجنيفر أنيستون، كورتني كوكس، ليزا كودرو، مات لوبلان، ماثيو بيري وديفيد شويمر. تدور أحداث المسلسل حول ستة من الأصدقاء يعيشون في مانهاتن.

قصة المسلسل
ركز العرض على حياة مجموعة من ستّة أصدقاء: الفقيرة، والمدللة و"دلوعة البابا": رايتشل غرين، ثم المهووسة بالنظافة وكبيرة الطبّاخين مونيكا غيلر؛ المدير التنفيذي الساخر والممتع تشاندلر بينغ ؛ الممثل المغمور جوي تريبياني؛ عالم الإحاثة (دراسة أشكال الحياة السابقة) روس غيلر (شقيق مونيكا)، الذي يمرّ بثلاثة زيجات فاشلة؛ والمدلّكة المتفائلة والمغنية السيئة فيبي بوفيه.

مسلسل Chernobyl
نتيجة بحث الصور عن ‫مسلسل Chernobyl‬‎

تشيرنوبيل (Chernobyl) هو مسلسل تلفزيوني درامي تاريخي قصير مكون من خمس حلقات، قام بكتابته كريج مازن واخرجه يوهان رينك. تم انتاج المسلسل بشراكة بين شبكة إتش بي أو الأمريكية وشبكة سكاي البريطانية، عرض المسلسل لأول مرة في 6 مايو 2019. تدور أحداثه حول كارثة تشيرنوبيل النووية التي وقعت في الجمهورية الاشتراكية السوفيتية الأوكرانية في أبريل 1986 وجهود التنظيف غير المسبوقة التي تلت ذلك.

قصة المسلسل
تشيرنوبيل يستعرض القصة الحقيقية لواحدة من أسوأ الكوارث التي من صنع الإنسان في التاريخ، ويحكي عن الرجال والنساء المكلفين بتنظيفها. يركز المسلسل على كارثة المحطة النووية التي وقعت في أوكرانيا السوفيتية في أبريل 1986، ويكشف كيف ولماذا وقعت، ويروي قصص العديد من الأشخاص الذين لقوا حتفهم.
يرتكز المسلسل في جزء كبير منه على ذكريات السكان المحليين في بريبيات، كما روتها سفيتلانا أليكسييفيتش الحائزة على جائزة نوبل في كتابها "أصوات من تشيرنوبيل".

مسلسل The Walking Dead
نتيجة بحث الصور عن ‪مسلسل The Walking Dead‬‏
الموتى السائرون (The Walking Dead) مسلسل رعب ودراما تلفزيوني أمريكي، طَورهُ فرانك دارابونت، مبني على سلسلة القصص المصورة بنفس العنوان التي أعدها روبرت كيركمان، توني مور، وتشارلي أدلارد. لعب الممثل البريطاني أندرو لينكولن دور بطل المسلسل بشخصية نائب المأمور ريك غرايمز، الذي يستيقظ من غيبوبة ليرى العالم مُدمراً من حوله، والموتى السائرون يجوبون الشوارع. يلتقي ريك بعائلته التي هربت من المدينة مع مجموعة من الناجين ويصبح ريك قائد المجموعة. تكافح المجموعة من أجل البقاء على قيد الحياة وللتكيف في العالم المروع الذي ملئت شوارعه بالموتى السائرون، ووجود الجماعات المعادية التي غالباً ما تكون أخطر من الموتى السائرين نفسهم.

قصة المسلسل
تبدأ أحداث مسلسل الموتى السائرون بعد انتشار فيروس معد حول العالم، وحول الناس إلى أموات سائرين (يُشار اليهم باسم "سائرون أو ماشون")، يطاردون الناس الأحياء والحيوانات محاولين أكلهم، تجذبهم الأصوات ورائحة البشر. يصيبون كل من عضوا أو خدشوا بالعدوى التي تحولهم تدريجياً إلى موتى سائرين. يشار في بداية الموسم بأن كل الناس الأحياء يحملون العوامل المسببة للمرض وما إن ماتوا يتحولوا إلى موتى سائرون، والطريقة الوحيدة لقتل الموتى السائرون هي بتدمير الدماغ أو إتلاف الجسد بالكامل كحرقه مثلاً.
تتمحور قصة المسلسل حول نائب المأمور ريك غرايمز، الذي يستيقظ من غيبوبة ليرى العالم مدمراً. يصبح ريك قائدأ لمجموعة من الناجين الهاربين من مدينة أتلانتا، في ولاية جورجيا محاولين حماية بعضهم البعض والبقاء على قيد الحياة بأي وسيلة ممكنة.

مسلسل la casa de papel
بيت من ورق ويُعرف أيضا باسم بيت المال واشتهر باسم البروفيسور حسب ترويج شبكة نتفليكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا له، هو مسلسل سرقة وسطو إسباني من إنتاج ألكس بينا لشبكة أنتينا 3، وهو عبارة عن سلسلة محدودة بُثت لثلاث مواسم عُرض لأول مرة في 2 مايو 2017 ولآخر مرة في 19 يوليو 2019.

قصة المسلسل
يقوم رجل غامض يلقب بـ (البروفيسور) بالإعداد لأكبر عملية سرقة أنجزت على الإطلاق، وذلك بتجنيد 8 أشخاص يدعون بأسماء حركية هي أسماء مدن عالمية، وهؤلاء الأشخاص لهم سوابق إجرامية ومطلوبين أمنيا وليس لديهم ما يخسرونه. الفكرة هي اقتحام دار سك العملة الإسبانية وطباعة 2.4 مليار يورو ويحتاجون لتحقيق ذلك البقاء هناك 11 يومًا والتعامل مع 67 رهينة ونخبة من قوات الشرطة الإسبانية.


أنتظرو الجزء التاني من أفضل المسلسلات ألتي شاهدتُها

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً