ﻛﻴﻒ تشتري ﻣﻦ الانترنت و انت في ليبيا - معمر يونس

ﻛﻴﻒ تشتري ﻣﻦ الانترنت و انت في ليبيا


الكتير منا يريد ان يشتري اشياء من الانترنت من مواقع عالمية مثل امازون و علي بابا و علي أكسبرس وغيرها من الاسواق الالكترونية.

لكن دائما المشكلة الذي تواجهنا هي طريقة الدفع و الشحن الى ليبيا لانه اكتر الطرق هي عن طريق فيزا كارد و ماستر كارد او paypal وغيرها من الطرق التي ليست متوفرة.

لذى سنتحدت اليوم عن طريقة الشراء من الانترنت بلأمكانيات المتوفرة لدينا اليوم دون التعمق في الموضوع بشكل كبير لاني لن اذكر كيف يتم انشاء الحساب و الشراء من المواقع.

سنكتفي بهذا الاشياء اليوم ربما اذ استطعت الشراء في يوم ما سأعمل فيديو كامل عن كل هذا من لحظة الشراء الى الوصول الى المنزل تابعونا على هذه المدونة و قناة اليوتيوب.

اول شيء من الازم ﻳﻜﻮﻥ لديك :
1 - ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻓﻴﺰﺍ ﺍﻭ ﻣﺎﺳﺘﺮ ﺍﻭ ﺣﺴﺎﺏ ﺑﺎﻱ ﺑﺎﻝ
2 - ﻋﻨﻮﺍﻥ ﺷﺤﻦ

ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﺒﻄﺎﻗﺔ هي الشيء التي ستستطيع الدفع به لهذه المواقع ﺍﻓﻀﻞ ﻭﺍﺳﺮﻉ ﺷﻲ ﺣﺎﻟﻴﺎ هو ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺎشيو، بعدما تنشئ الحساب وتوثقه تستطيع ان تصدر البطاقة و تستخدمها لدفع.

تستطيع شحن هذه البطاقة من المتاجر المعتمدة المتواجدة في ليبيا عن طريق كروت شحن وتستطيع بدأ الشحن من 10 دولار الى القيمة التي تريدها.

ﻫﺬﺍ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻣﺒﺴﻂ ﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺍﻧﺸﺎﺀ ﺣﺴﺎﺏ ﻛﺎﺷﻮ ﻭﺍﺻﺪﺍﺭ ﺑﻄﺎﻗﺔ : https://youtu.be/BQJz5yIzb-0

ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻜﺎﺷﻴﻮ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ: https://www.cashu.com

بعد ان تحصلنا على طريقة الدفع نحتاج الى طريقة لتوصيل المنتج لليبيا.

تستطيع ان ﺗﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ عنوان خارجي ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﺸﺤﻦ ستحصل على عنوان في الغالب سيكون في امريكا او اي دولة اخرى ستضع هذا مكان التوصيل وهو مقر احد الشركات التي ستستلم هذه الشحنة لتوصلها لليبيا بعدها.

تستطيع التعامل مع احد هذه الشركات:
1 - ﺍﻟﻜﺘﺮﻭ ﻟﻴﺒﻴﺎ
2 - ﺍﻻﺭﺍﻣﻜﺲ

يوجد شركات اخرى لايسعني ذكرها يبقى لك الاختيار حسب سعر كل شركة تستطيع التواصل معهم و الاستفسار عن الاسعار ومدة الوصول.

تستطيع التواصل معهم وفتح ﺣﺴﺎﺏ لديهم ليتم اعطاك عنوان شحن لتضع فيه بضاعتك وهو مقر الشركة في احد البلدان الخارجية.

ﻭﺑﻌﺪ ايام ﻳﺘﻢ ﺍﺭﺳﺎﻟﻬﺎ ﺍﻟﻰ ﻟﻴﺒﻴﺎ ﻭﺗﺻﻞ ﻟﻤﻘﺮ ﺍﻟﺸﺮﻛﻪ و يتواصلو معك ﻟﺘﺴﺘﻠﻢ شحنتك وتدﻓﻊ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﺸﺤﻦ ﺣﺴﺐ ﻭﺯﻥ ﺷﺤﻨﺘﻚ ﻭﺣﺴﺐ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﺸﺮكة.

كانت هذه كل الطرق المتوفرة الان والمستعملة اليوم وكان هذا كل مافي الشرح نتمنى تكونو قد فهمتم الفكرة وتكون سهلة وبسيطة لكم.

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
هنا تقوم بوضع الأشعارات
حسناً